الاثنين، ٥ يناير ٢٠٠٩

أوباما سيعيش مع الأشباح لأسبوعين


سيقيم الرئيس المنتخب باراك أوباما لمدة أسبوعين قبل أن ينتقل هو و عائلته للسكن بالبيت الأبيض بعد 20 يناير 2009

بواحداً من أعرق فنادق واشنطن والذى تحوم حوله شائعات عن وجود أشباح به . " Hey- Adams"

فندق هاي أدمز من أفخم الفنادق الموجوده بالعاصمة واشنطن. وقد تم أفتتاحه عام 1928 ويبعد عن البيت الأبيض عشرات الأمتار والذى سيكون المقر الرئاسى لأوباما.



الفندق عباره عن 145 غرفة و 20 جناح. أسعار الغرف لليله الواحده تبدأ من 395 الى 6000 دولار وكل غرفه تحتوى على حمام مغطى بالرخام, و بكل غرفة 3 هواتف ومغطاه بنظام ديجيتال كامل للحرارة و الميديا.

ويوجد بالغرف ملاءات و مناشف إيطاليه الصنع فاخره. و اما الوسائد فهى من ماده ضد البكتريا و الميكروبات لكى تلائم النزلاء الذين يعانون من أمراض التنفس والحساسيه او الربو التى تعانى منه أبنة أوباما الكبرى " مالى" التى تبلغ من العمر 10 سنوات.



والأن يوجد بالفندق تأمينات أمنيه عاليه, و الشارع الأمامى مغلق وممنوع المرور به و هذه التأمينات ستستمر 15 يوماً إلى أن ينتقل أوباما إلى البيت الابيض ليتسلم مهامه رسمياً كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.


و تم تسمية الفندق "هاي أدمز " على أسم شخصين كانوا يقطنون نفس مكان الفندق الحالى و هم "هاي جون" و " هنرى أدمز".


"هاي جون" كان المساعد الشخصى للرئيس إبراهام لينكولن أما عن " هنرى أدمز فقد كان كاتب سيرة الرئيس جون أدمز
أما عن أسطورة الأشباح التى تسكن الفندق فهى ترتبط بزوجة " هنرى أدمز" " مارينا كالوفار" و التى عانت من الأكتئاب الحاد و قامت بالأنتحار عام 1885.

وجرت الشائعات أن روح مارينا تزور الفندق كل عام فى شهر ديسمبر وهو نفس الشهر التى انتحرت به, وصرح العاملين بالفندق أنه فى هذا الشهر كل عام تحدث أشياء عجيبه مثل فتح و غلق أبواب الفندق وحدها و كيف يبدأ الراديو بالبدأ وحده أيضاً.

بل و يقول البعض أنهم قد سمعوا صوت نسائى مجهول المصدر فى بعض الاحيان وهم يعملون .

وقد تكون هذه الشائعات و الأساطير كلها ملفقه لجعل الفندق ذو جو خاص و هيبه لمعظم الأشخاص ولا ننسى ولع الشعب الأمريكى بالمغامره .

0 comments: