الجمعة، 4 فبراير، 2011

اتصالات مع كبار المسؤولين بمصر لمحاولة تنحية مبارك من قبل إدارة أوباما

جاء فى صحيفة النيويورك تايمز بالولايات المتحدة انه يتم الأن مناقشات من قبل إدارة الرئيس باراك أوباما مع مسؤولين على مستوى عالى بمصر اقتراحات عديدة بأن يتنحى الرئيس المصرى محمد حسنى مبارك.
وينص الاقتراح على ان يتم تسليم منصب الرئيس المصرى و تنحيه عن منصبه فوراً و يتم تسلم كل سلطته و صلاحياته إلى حكومة انتقالية برئاسه نائب حسنى الجديد عمر سليمان على ان تحظى الحكومة الانتقاليه بدعم الجيش المصرى. و أكد البيت الابيض ان أمريكا تقوم ببحث العديد من الوسائل مع المصريين للمضى فى عملية نقل سلمى للسلطة.

كما صرح تومى فيتر المتحدث بإسم الأمن القومى بالبيت الأبيض انه على لسان الرئيس الأمريكى باراك أوباما" انه حان الوقت للبدء بعملية انتقال سلمى و منظم للسلطة من خلال المفاوضات الشاملة ذات المصداقية."
واضاف ايضا انه تمت نقاشات عدة سبل لمحاولة نقل السلطة بمصر فوراً و لكن القرارات الاكيده هى التى سيتخذها شعب مصر.
كما ذكرت النيويورك تايمز ان هناك مسؤولين امريكيين و دبلوماسيين عرب يحاولون اجراء مفاوضات بين حكومة واشنطن و حكومة القاهرة حتى رغم رفض حسنى مبارك التنحى حتى الان و لكنها مفاوضات تجري ليستلم عمر سليمان السلطة و يبدا اصلاحات دستورية حسب طلبات المعتصمين بميدان التحرير.
كما تم ذكر ان هذه الاتصالات ليست مع مبارك شخصياً و لكنها مع كبار المسؤولين المحيطين به و نتائج كل هذه المحادثات و المفاوضات على أكثر من عامل أهما استعداد عمر سليمان و الجيش التخلى عن حسنى مبارك فى هذا التوقيت, كما تعتمد بشكل اساسى ايضاً على تطورات الاعتصامات فى مصر و كيفية تعامل الحكومة معها.

1 comments:

luxusumzug يقول...

مشكوررررر .. موضوع ممتاز جدااا .
umzug wien
umzug wien
umzug-umzug
Wohnungsrämung