الأربعاء، 12 يناير، 2011

باراك أوباما يجتمع بالحريري و يجرى اتصالاً بالملك عبدالله

قال متحدث بإسم البيت الابيض أن الرئيس باراك حسين أوباما سيجتمع الأربعاء بالبيت الابيض مع سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية, و ذلك لبحث  بعض القضايا الهامة وخصوصاً الدعم الأمريكى لإستقلال و سيادة لبنان, ذلك بالإضافة إلى عدد من القضايا الاقليمية الهامة.

هذا و قد قام أوباما بالاتصال الهاتفى بالعاهل السعودى الملك عبدالله المتواجد حالياً بنيويورك بعد عملية جراحيه أجراها بأمريكا, فاضاف المتحدث ان "الرئيس قال للملك، نظرا الى التزامهما المشترك حيال لبنان ودعمهما للحريري، انه على عجلة من امره لمواصلة العمل يدا بيد مع المملكة العربية السعودية ومع شركائه الاخرين من اجل سيادة واستقلال واستقرار لبنان.


وقال ميشال عون يوم الثلاثاء ان المبادة السعودية السورية حول لبنان انتهت دون أى نتيجه تذكر, داعياً إلى إجتماع حكومى للبحث عن مخرج جديد للأزمه الناجمه عن المحكمه الدوليه المكلفة بالنظر فى اغتيار رفيق الحريري. و من جهة وزير الدولة وائل ابوفاعور قال ان الجهود السعودية السورية تواجه تعثراً.

و ببيروت قال السفير السعودى عواض عسيري انه لا توجد مبادرة سعودية من الاساس لكى تفشلو و قال ان السعودية تبذل جهوداً تحاول من خلالها تقريب القيادات اللبنانية و استغرب تصريحات ميشال عون, و شدد على ان الجهود السعودية تشجه الحلول اللبنانية - اللبنانية.



1 comments:

luxusumzug يقول...

مشكوررررر .. موضوع ممتاز جدااا .
umzug wien
umzug wien
umzug-umzug
Wohnungsrämung